أولا: المعلومات الشخصية:
يقوم رهيب بجمع المعلومات الشخصية للمستخدمين، من أوقات زيارة التطبيق، ووقت التسجيل في رهيب، ونموذج تحليل الاستبيانات، وغير ذلك من الأنشطة.
ثانيا: آلية التعامل مع معلومات المستخدمين:
يقوم رهيب بجمع واستخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين في الأغراض التالية:
1- خدمة العملاء:
تساعد المعلومات الخاصة بالعميل على تطوير الخدمات المقدمة له وتحسينها
2-تطوير بيئة العمل:
تقوم وحدة التطوير بتحسين التطبيق بناءً على ملاحظات واقتراحات المستخدمين..
3- أمن المعلومات:
يقوم رهيب بجميع الإجراءات التقنية ومعايير الأمان في حفظ البيانات العملاء، وذلك لحماية البيانات من أي تعامل غير مشروع ، أو التعديل، أو الإفصاح أو إتلاف البيانات، وكلمة المرور.
4-مشاركة البيانات الشخصية:
رهيب لا يقوم بأي عملية بيع أو تأجير أو متاجرة في بيانات الهوية الشخصية بالمستخدمين، ولا نشارك بيانات العميل مع أي إدارة حكومية إلا بخطاب رسمي بطلب الإفصاح عن بيانات العميل الشخصية.
5- التغيرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية:
يمتلك رهيب حرية التصرف في تحديث سياسة الخصوصية في أي وقت، وعلى العميل مراجعة تاريخ التحديث، ويجب على المستخدم مراجعة سياسة الخصوصية بشكل متكرر لمعرفة أي تغيير بحيث يكون على علم ، وأن يوافق على مسؤوليته في مراجعة سياسة الخصوصية بشكل دوري.
6-الموافقة على شروط الاستخدام:
استخدام العميل للتطبيق، هو موافقة على سياسة الخصوصية والضوابط والشروط التي تحكم استخدام هذا التطبيق.
7-عند وجود أي ملاحظة أو أسئلة بشأن سياسة الخصوصية والاستخدام ، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء.
سياسية خصوصية البيانات
1-يلتزم تطبيق رهيب بالاكتفاء بالحد الأدنى من البيانات الشخصية للمستخدمين بما يكفل خصوصية بياناتهم وسلامتها، بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة لهم، ويكفل حقوقهم.
2- يلتزم رهيب بتوفير الحماية اللازمة للبيانات الشخصية للمستخدمين بما يضمن خصوصياتهم، ويمنع الوصول غير المشروع لها، أو تسريبها ، أو العبث بها، أو إساءة استخدامها.
3-تكون حماية البيانات الشخصية للمستخدمين من اختصاص وحدة الدعم التقني في رهيب.
4-يجب على عملاء رهيب(البائع- المشتري-مندوب التوصيل)، المحافظة على خصوصية البيانات الشخصية للأطراف الأخرى، وعدم الاستفادة منها في غير خدمات رهيب.
5-يلتزم موظفو رهيب المحافظة على خصوصية البيانات الشخصية(البائع- المشتري-مندوب التوصيل)، وعدم الاستفادة منها في غير خدمات رهيب.
6- يجب على جميع مستخدمي تطبيق رهيب (موظفين- البائع- المشتري-مندوب التوصيل)، الاقتصار في الاستفادة من البيانات الشخصية للأطراف الأخرى في تقديم خدمة رهيب فقط.
7- يجب على جميع مستخدمي تطبيق رهيب (موظفين- البائع- المشتري-مندوب التوصيل)، عدم مشاركة البيانات الشخصية لأي طرف يستخدم رهيب مع أي طرف خارجي.
8-يمكن رهيب العميل من تغيير بياناته الشخصية ، وتصحيحها والتعديل عليها.
9-يمكن رهيب العميل من الاطلاع على بياناته الشخصية ، والحصول على نسخة منها.
10-في حال إبداء العميل رغبته في عدم الاستفادة من الخدمات فيجب على رهيب حذف جميع بياناته الشخصية، ما لم يكن لها تعلق قانوني بحقوق أطراف أخرى.
11-في حال اكتشاف العميل انتهاك بياناته الشخصية من الغير يجب عليه رفع شكوى من خلال إيقونة الشكاوى، أو التواصل مع خدمة العملاء، وعلى رهيب معالجة ذلك مع جهات الاختصاص الرسمية.
سياسة الشراء والاسترجاع والتوصيل في رهيب
خدمة الشراء والاسترجاع:
1-رهيب تطبيق وسيط لا يبيع ولا يشتري، ومهمته الوساطة بين العملاء.
2- رهيب يأخذ عمولة على خدماته التي يقدمها للمشتركين، وخدماته كالتالي: خدمة البحث عن البضاعة المطلوبة، وتسعيرة البضاعة المطلوبة، ومعرفة الخصومات على البضاعة في جميع المحلات، وخدمة التوصيل في المدينة وخارجها، والفاتورة الإلكترونية.
3- رهيب يأخذ عمولة